تقول باكستان إن الهند قتلت احد جنودها، ولم ترد الهند على هذه الاتهامات إلا أنها كانت اتهمت بدورها قبل اسبوع الجنود الباكستانيين بقتل احد عناصر حرس حدودها.

اسلام اباد: اتهمت باكستان جارتها الهند بقتل احد جنودها الثلاثاء عندما اطلق جنود هنود النار من الجانب الخاضع لادارة نيودلهي من ولاية كشمير.

ولم ترد الهند بعد على هذا الاتهام، الا انها كانت اتهمت بدورها قبل اسبوع الجنود الباكستانيين بقتل احد عناصر حرس حدودها من القطاع الخاضع لادارة اسلام اباد في هذه الولاية التي يتنازع البلدان سيادتها والواقعة في منطقة جبال الهيمالايا.

وقال الجيش الباكستاني في بيان ان quot;القوات الهندية اطلقت النار، بدون ان تتعرض لاستفزاز، من الجانب الاخر لخط المراقبة (خط التقسيم الذي حدد باشراف الامم المتحدة العام 1949 اثر وقف اطلاق نار بين البلدين)quot;. وقد قتل الجندي بالقرب من راوالاكوت على خط المراقبة، وفقا للبيان.

وقدمت باكستان شكوى رسمية وطلبت من الهند عقد اجتماع بين مسؤولين عسكريين للبلدين، كما اضاف البيان. ومنذ تقسيم شبه القارة الهندية بعد استقلالها عن بريطانيا العام 1947 الذي اعقبته مذابح بين الهندوس والمسلمين، خاضت الهند وباكستان ثلاث حروب اثنتان منها بسبب كشمير التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

وتوقفت عملية سلام هشة بين البلدين بدات العام 2004 اثر الهجمات الدامية التي تعرضت لها مدينة بومباي، العاصمة الاقتصادية للهند، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2008 والتي قامت بها مجموعة من الاسلاميين المتطرفين القادمين من باكستان.