زعيم حركة طالبان حكيم الله محسود

نفى زعيم حركة طالبان حكيم الله محسود في تسجيل صوتي جديد مقتله، وقال إنه يتمتع بصحة جيدة.

اسلام اباد: وزع زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود السبت تسجيلا صوتيا جديدا قال فيه انه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وتم توزيع هذه الرسالة بعد ضربات صاروخية نفذتها طائرات اميركية من دون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان واوقعت 15 قتيلا على الاقل. وكان بعض المسؤولين الامنيين اعلنوا ان محسدود بين القتلى ال15.

وكانت حركة طالبان الباكستانية وزعت الجمعة تسجيلا صوتيا اول تعلن فيه ان زعيمها على قيد الحياة، لكن من دون الاشارة الى هجوم الطائرات الاميركية من دون طيار.

وكان ريتشارد هولبروك المبعوث الاميركي لافغانستان وباكستان الذي يزور كابول، قال السبت ان الادارة الاميركية لا تعلم ان كان زعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود قد قتل هذا الاسبوع بصواريخ اميركية. وقال هولبروك للصحافيين quot;استمعت الى كل ما يمكن الاستماع اليه لكني لا اعرفquot;.

واضاف quot;ان كان حيا، فانه اسوأ الاشخاص واكثرهم كراهية في العالمquot;. وحكيم الله محسود البالغ من العمر 30 عاما يقود منذ نهاية آب/اغسطس حركة طالبان باكستان التي اعلنت مبايعتها لتنظيم القاعدة. وهذه الحركة مسؤولة منذ صيف 2007 عن موجة اعتداءات غالبيتها انتحارية، خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل في باكستان.