تقول واشنطن lsquo;نها لا تعلم عن مصير زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود..

كابول: قال ريتشارد هولبروك المبعوث الاميركي لافغانستان وباكستان الذي يزور كابول، السبت ان الادارة الاميركية لا تعلم ان كان زعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود قد قتل هذا الاسبوع بصواريخ اميركية. وقال هولبروك للصحافيين quot;استمعت الى كل ما يمكن الاستماع اليه لكني لا اعرفquot;.

واضاف quot;ان كان حيا، فانه اسوأ الاشخاص واكثرهم كراهية في العالمquot;. وكانت حركة طالبان الباكستانية وزعت تسجيلا صوتيا قدم على انه انجز الجمعة يعلن فيه زعيمهم حكيم الله محسود انه على قيد الحياة.

ونشرت هذه الرسالة بعد عدة ضربات صاروخية نفذتها طائرات اميركية من دون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان وخلفت 15 قتيلا على الاقل. وقال بعض المسؤولين الامنيين ان محسود كان بين القتلى. وارسل التسجيل الصوتي الى وسائل اعلام من قبل عناصر من طالبان لم تكشف هوياتهم.

وبحسب صحافيين يعرفون حكيم الله محسود، فان الصوت الوارد في التسجيل يبدو مطابقا لصوت زعيم طالبان. غير ان الصوت لا يشير الى تاريخ محدد ولا الى الغارة التي خلفت 15 قتيلا.

وحكيم الله محسود البالغ من العمر 30 عاما يقود منذ نهاية آب/اغسطس حركة طالبان باكستان التي اعلنت مبايعتها لتنظيم القاعدة. وهذه الحركة مسؤولة منذ صيف 2007 عن موجة اعتداءات غالبيتها انتحارية، خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل في باكستان.