قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل رئيس هيئة اركان الجيوش الامريكية الى بغداد اليوم قادما من افغانستان في مهمة لم يعلن عنها مسبقا.

بغداد: اعلن مصدر في السفارة الامريكية ببغداد ان رئيس هيئة اركان الجيوش الامريكية الجنرال مايك مولين وصل الى بغداد اليوم قادما من افغانستان في مهمة لم يعلن عنها مسبقا .

واوضح المصدر الامريكي ان زيارة الجنرال مولن تأتي لبحث سبل اكمال انسحاب القوات القتالية الامريكية من العراق في نهاية اغسطس المقبل .

ومن المقرر ان يلتقي مولين خلال زيارته كلا من قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال راي اديرنو وعددا من المسؤولين العراقيين.


من جهة اخرى اعلن مصدر في البرلمان العراقي اليوم ان الكتل السياسية في البرلمان الجديد اتفقت على ارجاء جلسة مجلس النواب المقرر انعقادها اليوم الى اشعار اخر .

واكد المصدر ان ممثلين عن الكتل البرلمانية اجتمعت اليوم مع الرئيس المؤقت للبرلمان العراقي فؤاد معصوم قبيل موعد الجلسة البرلمانية المقررة مسبقا واتفقت على ارجاء انعقاد الجلسة حتى تتوصل الكتل الى اتفاق فيما بينها على الرئاست الثلاث quot; البرلمان والجمهورية والحكومة quot; .

واشار المصدر الى انه تم الاتفاق في الاجتماع على ان الحكومة الحالية المنتهية ولايتها اصبحت حكومة تصريف اعمال وباتفاق جميع الكتل .

ويتفق جميع المراقبين على ان تأجيل الجلسة يعد مخالفة دستورية اضافية.

على الصعيد الامني تبنت جماعة عراقية مسلحة قيامها بتدمير آلية من نوع همر تابعة للقوات الامريكية في ناحية العبيدي التابعة لمدينة القائم في محافظة الأنبار بأقصى غرب العراق .

واكدت جماعة جيش الفاتحين في بيانها الذي ارفقته بفيلم مصور ان التفجير تم بعبوة ناسفة مطورة حيث اسفر الحادث عن قتل وجرح من كان في الالية المستهدفة .

كما اعلنت الجماعة الاسلامية في العراق وهي فصيل عراقي مسلح اخر انها قامت استهدفت إحدى القواعد العسكرية الامريكية في شمال بغداد بصاروخ من طراز سي 8 وكانت الإصابة مؤثرة بحسب بيان الجماعة الذي ارفقته بفيلم مصور عن العملية .

من ناحية ثانية قالت مصادر عراقية اليوم ان حصيلة التفجير المزدوج بسيارتين مفخختين الذي جرى الليلة الماضية على الطريق الواصل بين مدينتي كربلاء والنجف في وسط العراق ارتفعت الى 50 قتيلا و 40 جريحا اصابات بعضهم خطيرة .

كما اصيب احد المدراء العامين في وزارة الصناعة وأحد موظفي وزارة التربية بانفجار عبوة لاصقة قرب مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد .

وذكر مصدر امني إن مسلحاً مجهولاً أطلق النار من مسدس كاتم للصوت على أحد عناصر القوات العشائرية عند خروجه من منزله في منطقة الطارمية شمال بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال .