دبلن: التقى مارتن مايكل وزير الخارجية الأيرلندي مجموعة من الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية ومهارات القيادة في كلية كورك للغة الإنجليزية في أيرلندا .

تضم المجموعة 40 طالبا و60 طالبة يدرسون في أيرلندا لمدة خمسة أسابيع هذا الصيف ..كما يدرس مائة طالب وطالبة إماراتيون في معهد quot;أيه تى سىquot; للغة والسفر في دبلن بايرلندا.

وتعد هذه المجموعة من الطلاب والطالبات الإماراتيين البالغ عددهم مائتي طالب وطالبة أكبر مجموعة من الطلاب الإماراتيين الذين قاموا بزيارة أيرلندا.

ويرافق الطلاب في زيارة ايرلندا مجموعة من القادة التعليميين الإماراتيين بتنظيم من مجلس أبوظبي للتعليم تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم .

وقام الطلاب والطالبات خلال اللقاء بعرض عدد من ملامح التراث الإماراتي حيث أدى الطلاب احدى الرقصات التقليدية الإماراتية بالعصي /العيالة/ في حين نظمت الفتيات عرضا باسم quot; الحياة في دولة الإمارات quot;.

وشكر الوزير الأيرلندي الطلاب على هذه المشاركة .

ودعا الوزير الطلاب إلى النظر لأيرلندا كخيار لتعليم المستوى الثالث ..مشيرا إلى أن أيرلندا لديها سجل تفتخر به فى مجال الاستثمار في التعليم على مدى السنوات الخمسين الماضية وفي تطوير وتدريس حلقات دراسية تتطابق واهتمامات الطلاب وما يحتاجه الاقتصاد .

وقد أعلنت منظمة التربية والثقافة والعلوم / اليونسكو/ هذا الأسبوع أنه تم اختيار دبلن /مدينة اليونسكو للأدب/ وبهذا تصبح المدينة الرابعة في العالم فقط التي حققت هذا التميز .. كما تستضيف دبلن أيضا المدينة الأوروبية للعلوم يوربيان سيتي أف ساينس في عام 2012.

كما تم اختيار مدينة كورك بأيرلندا جنبا إلى جنب مع مدينة أبوظبي باعتبارهما من الأماكن العشرة الأولى في العالم للزيارة وفقا لكتاب quot; دليل الكوكب الوحيد quot; للمسافرين.