صنعاء: التقى الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني يوم السبت السيد كمال الدين حسن بابكر وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني الذي يزور صنعاء حاليا .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وتطورات الأوضاع في السودان بالإضافة إلى جدول اجتماعات وزراء خارجية دول quot;تجمع صنعاءquot;.

كما التقى الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني يوم السبت مع نظيره الصومالي يوسف حسن إبراهيم الذي يزور صنعاء حاليا للمشاركة في اجتماعات دول تجمع صنعاء التي تبدأ يوم الأحد.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الوضع في الصومال وجدول اجتماعات وزراء خارجية دول تجمع صنعاء .

وكان وزير الخارجية الصومالي قد أعرب في تصريح له لدى وصوله أمس الجمعة إلى صنعاء عن أمله في أن يخرج اجتماع دول تجمع صنعاء بنتائج جيدة خاصة فيما يتعلق بالأوضاع والمستجدات الأخيرة في الصومال .

ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع القضايا المتعلقة باخر التطورات والمستجدات على الساحة العربية والإقليمية خاصة الأوضاع في القرن الإفريقي والصومال وبالإضافة إلى مناقشة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين دول التجمع خلال السنوات الماضية وسبل تطويرها خاصة العلاقات التجارية والاقتصادية وحرية تنقل الاستثمارات وبما يخدم المصالح المشتركة لشعوب دول التجمع.

يذكر أن تجمع صنعاء ، الذي يضم إلى جانب اليمن السودان واثيوبيا والصومال ، تأسس في العاصمة اليمنية عام 2002 بناء على فكرة طرحها الرئيس علي عبدالله صالح اثناء القمة الثلاثية التي جمعته مع الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء اثيوبيا ميليس زيناوي ثم إنضمت الصومال إليه في وقت لاحق.