دمشق: أكد قيادي سوري بارز اليوم اهمية العلاقات التاريخية والجغرافية التي تربط بين سوريا ولبنان مشيرا الى ان وقوف سوريا الى جانب لبنان واجب وطني وقومي. جاء ذلك على لسان رئيس مكتب العمال والفلاحين اسامة عدي خلال لقائه وفدا من الاتحاد العمالي العام في لبنان الذي يزور دمشق حاليا برئاسة رئيس الاتحاد غسان غصن.

وندد عدي بالممارسات التي تنتهجها اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات. وحول التعاون الثنائي بين الحركتين النقابيتين دعا عدي الى ان يكون اتحادا العمال في سوريا ولبنان وسيلة لتعزيز التلاحم والعلاقات والتكامل معربا عن امله ان يولي اتحاد العمال اللبناني الرعاية والاهتمام بالعمال السوريين الذين يعملون في لبنان ويسهمون في عملية تنميته.

على صعيد متصل بحث وفد الاتحاد العمالي اللبناني مع رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال محمد شعبان عزوز سبل تطوير العلاقات النقابية ومجالات التعاون المختلفة واكد الجانبان اهمية وحدة الصف العمالي والصوت النقابي بين الاتحادين السوري واللبناني فيما يخص القضايا الاساسية التي تصب في مصلحة العمال في البلدين. كما اكدا ضرورة تطوير اوجه التعاون في جميع المجالات النقابية باعتبار ذلك يشكل ركيزة داعمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية وعاملا يسهم في تطوير واقع العمل في البلدين.