أبوظبي: أكدالشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الاسبق أهمية الدور التي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة لرعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين .

وأوضح في محاضرة نظمها الاتحاد النسائي العام بمقره في أبوظبي الليلة الماضية بالتعاون مع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أن وقوف دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة إلى جانب الشعب الفلسطيني عزز صمود شعبنا فوق أرضه العربية في مواجهة محاولات الطرد والتشتيت والاقتلاع التي تمارسها اسرائيل .

وأشاد الشيخ سلامة في المحاضرة التي ألقاها على مسرح الاتحاد النسائي العام بمنطقة المشرف بعنوان /أمهات يصنعن أمة/ بمكارم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام لتوفير الدعم والرعاية للاسر الفلسطينية واقامة العديد من المشروعات الخيرية مثل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس في المدن والقرى الفلسطينية .

وثمن مساندتها الدائمة للمرأة الفلسطينية وتوفير الدعم للمشروعات الخاصة بالمرأة خاصة في مجال التعليم والتدريب ورعاية الاسرة والطفولة والصحة .

وقال ان التقدم الكبير الذي حققته المرأة في دولة الامارات يؤكد حرص القيادة الحكيمة للدولة على اشراك المرأة في صناعة المستقبل واعطائها المكانة التي تستحق في المجتمع .

وأضاف ان قيادة الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسيرة العمل النسائي في دولة الامارات على مدي 35 عاما أثمرت بروز قيادات نسائية تميز الامارات على المستوى العربي والعالمي ففي الدولة اليوم أصبحت المرأة الاماراتية في منصب الوزيرة والوكيلة وعضوة المجلس الوطني الاتحادي والقاضية والدكتورة والمهندسة وفي مختلف التخصصات التي تخدم خطة الحكومة للنهوض بالمجتمع .

وذكر أن هذا الارث الكبير هو امتداد لنهج الشيخ الراحل زايد بن سلطان ال نهيان الذي حقق العدل والمساواة لابناء شعبه وأمته وأعطي للمرأة مكانتها لتصل الي ماوصلت اليه اليوم من تقدم وتطور .

وأشاد بالدور الذي تقوم به دولة الامارات وحكومتها في دعم فلسطين والفلسطينيين منوها بالعديد من المؤسسات التي انشأتها الدولة لصالح أهل فلسطين كالمستشفيات والمساجد وبناء المدن والمدارس .

وقال ان الامارات لها يد طولى في المحافظة على المقدسات في فلسطين ويتجلى ذلك في حجم ونوعية المشاريع التي تنفذها منذ سنوات طويلة وحتى الآن ابتداء من ترميم المباني والاثار وبناء المدن السكنية والمساجد والمدارس والمستشفيات بالاضافة الى المشاركة في اعادة اعمار ما يهدمه الاحتلال .

كما أشاد الشيخ سلامة بدور هيئة الهلال الاحمر التي تقوم بالكثير من المشاريع في مختلف المجالات في فلسطين وتقدم الدعم الاغاثي والانمائي للكثير من الاسر والمدن .