قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت قضية مقتل عميل الاستخبارات البريطانية إم آي 6، غاريث ويليامز، الذي عُثِر على جثته قبل بضعة أيام في حمام شقته بلندن، تطورات جديدة ومثيرة. إذ كشفت تقارير صحافيّة النقاب عن إمكانية مشاركة ويليامز في الإيقاع أخيرًا بالجاسوسة الروسية الحسناء، آنا تشابمان.

لندن: تطور جديد ومثير بات من المحتمل أن تأخذه قضية مقتل عميل الاستخبارات البريطانية إم آي 6، غاريث ويليامز، الذي عُثِر على جثته قبل بضعة أيام في حمام شقته بقلب العاصمة لندن، بعدما أماطت اليوم تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن ويليامز ربما ساعد في الإيقاع أخيرًا بالجاسوسة الروسية الحسناء، آنا تشابمان.

وذكرت صحيفة quot;دايلي ستارquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن المحققين يبحثون في ادعاءات تقول إن ويليامز كان متواجدًا في الولايات المتحدة حين ألقي القبض على شابمان في حزيران / يونيو الماضي.

غاريث ويليامز

ومضت الصحيفة تقول إن أي أدلة تثبت مشاركة ويليامز في عملية اختراق شبكة تجسس تشابمان ستصبح جزءًا من التحقيق الجاري في جريمة القتل التي تعرض لها. وتابعت الصحيفة بالقول إن هذا الإخفاق ربما تسبب في إثارة صيحات الثأر من روسيا. وعلى الرغم من ذلك، يواجه المحققون quot;مقاومةquot; من وكالات الاستخبارات في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضحت الصحيفة في هذا السياق أيضا ً أن تشابمان، التي سبق لها العيش في المملكة المتحدة، قد اتهمت بمحاولة اختراق النخبة السياسية الأميركية وإرسال أسرار إلى أحد الوسطاء عبر تقنية الواي فاي على حاسوب محمول.

وقد أُرسِلت تشابمان إلى روسيا الشهر الماضي بعد أن ألقي القبض عليها في الولايات المتحدة. وفي تصريحات أدلى بها ليلة أمس للصحيفة، قال مصدر رفيع المستوى :quot; يُشكِّل العمل الذي كان يقوم به ويليامز في أميركا جزءًا من مجرى التحقيقات. ونحن بحاجة إلى معرفة ما كان يفعله في زياراته هناك. وقد لعب اختصاصيو فك الشفرات دورًا حيويًّا في طرد تشابمان وعصابة التجسس الروسية. وإذا ما ظهرت أدلة تثبت اشتراكه في هذا الجهد، فإنها ستُعامل على أنها إحدى الدوافع التي ربما وقفت وراء مقتلهquot;.

آنا تشابمان

ولم يستبعد المصدر في الوقت نفسه أيضًا احتمالية أن يكون الكشف عن وجود هاتف ويليامز المحمول وكذلك العشرات من شرائح الـ SIM cards على سريره، رسالة من قاتله. وأضاف في هذا الشأن بقوله :quot; يبدي رجال المباحث اهتمامًا خاصًا بالطريقة التي وُضِعت من خلالها بعناية شرائح SIM cards إلى جوار الهاتفquot;.