حصل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ميدالية أجريكولا الزراعية من قبل منظمة الفاو تقديرا لجهوده لتنمية الزراعة الاجتماعية على المستوى الوطني والدولي.

مكة المكرمة : منح الدكتور جاك ضيوف العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ميدالية أجريكولا الرزاعية ، مثنيا على جهودة لتعزيز التنمية الزراعية على مستوى العالم وتوجيهاتكم الثاقبة بأن تتضمن الاستثمارات السعودية في الخارج التنمية المستدامة على المدى الطويل ومصالح الدول المضيفة وكذلك مصالح المستثمرين السعوديين .
ونوه بمساهمة السعودية في مكافحة الآفات العابرة للحدود وأمراض النباتات والحيوانات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وخاصة جراد الصحراء وحمى الوادي المتصدع.
وقال quot; إن منظمة الفاو تشعر بالامتنان البالغ للدعم الحيوي الذي قدمته المملكة في تنظيم القمة العالمية لرؤساء الدول والحكومات بشأن الأمن الغذائي التي عقدت في نوفمبر 2009 م في روما.
وأشاد بما شهدته السعودية من إنجازات تحققت في عهده على المستوى المحلي وكذلك دعم المملكة لمنظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) وقال quot; بفضل منحة مالية من المملكة العربية السعودية وقعت الفاو اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية بواقع مليار دولار أمريكي لتمويل التنمية الزراعية في الدول الفقيرة خلال الفترة من 2010 إلى 2012 م.
وأضاف quot; وضعت الفاو ثقتها في المملكة العربية السعودية بتنفيذها مشروعات يمولها صندوق الائتمان بأكثر من 65 مليون دولار أمريكي منها إقامة مشروعات لتحلية المياه وتوليد الطاقة بهدف تمويل إيجاد حل للنقص الحاد في المياهquot;.
وقد أعرب العاهل السعودي عن شكره وتقديره لمدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والعاملين معه منوهاً بالدور الذي تضطلع به المنظمة لخدمة الإنسانية متمنياً للجميع دوام النجاح.