فيما نفى محامي اشتياني عدم تعرض موكلته لسوء المعاملة اكد انه لم يتسلم إخطارا بتعليق حكم الرجم.

تبريز: رفض جافيد هوتان كيان محامي الايرانية سكينة اشتياني تأكيد ما تردد بشأن تعليق السلطات في الجمهورية الإسلامية حكم الاعدام رجما بحق موكلته، بينما ناشد نجل الأخيرة سجاد خضرزاده المجتمع الدولي بمواصلة التعبئة لإنقاذ والدته.

وكان موقع قناة برس تي في الإيرانية الناطقة بالانكليزية قد نقل عن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان باراست تأكيده أن quot;الحكم المتعلق باقامتها (أشتياني) علاقات خارج اطار الزوجية علق وتجري مراجعتهquot;.

ونوه هوتان كيان في تصريح إلى أنه quot;ليس بوسعي تأكيد نبأ تعليق الحكم، فلم اتسلم اخطارا من السلطاتquot; المخولة يثبت ذلك.

ونفى المحامي ما ورد على لسان مسؤول إيراني في لجنة حقوق الانسان التابعة للسلطة القضائية نسب إلى موكلته نفيها التعرض للجلد ولأي من أشكال سوء المعاملة.

وقال هوتان كيان في هذا الصدد quot; أعجز عن وصف ما بداخلي حول ما نقلوه عنهاquot;، وطالب السلطات الإيرانية بأن تسمح له وموكلته بمخاطبة جهة إعلامية مستقلة وعندها quot;سنعلم إن كانت تعرضت حقيقة للجلد مرة أخرى أم لاquot;، على حد تعبيره أضاف quot;كيف يدلون بتصريحات كهذه في وقت لم تسمح السلطات لأبنائها سجاد وفريدة بزيارتها في السجن بتبريز خلال الثلاثة أسابيع الأخيرةquot;.

وبدوره، توجه سجاد خضرزاده بـquot;الشكرquot; إلى وسائل الإعلام العالمية لإهتمامها بقضية والدته مطالبا بـquot;تواصل التعبئةquot; لإنقاذ حياتها، ورفض الخوض في تفاصيل تطورات القضية نظراً لحساسيتها.

وكان نجل سكينة محمد اشتياني (43 عاما) المحكوم عليها بالاعدام رجماً بتهمة الزنا والتواطؤ في قتل زوجها، طلب الأحد الماضي تدخل بابا الفاتيكان والحكومة الايطالية لوقف التنفيذ الحكم بحق والدته، وأضاف سجاد quot;إنني أناشد جميع الايطاليين وبصفة خاصة الحكومة ورئيس الوزراءquot; سيلفيو برلسكوني.