ميران شاه: قتل 11 ناشطاً إسلامياً على الاقل الاربعاء في ضربة صاروخية شنتها طائرات اميركية بدون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان كما اعلن مسؤولون امنيون. والهجوم الذي وقع فجرا وهو الثالث في اقل من 24 ساعة استهدف شبكة حقاني وهي مجموعة تتخذ من باكستان مقرا لها وتعتبر احد الد اعداء القوات الدولية في افغانستان المجاورة.

وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى سقوط خمسة قتلى من الاسلاميين. ووقع الهجوم في قرية درغه ماندي بالقرب من مدينة ميران شاه، كبرى مدن اقليم وزيرستان الشمالي حيث اوقعت الطائرات الاميركية من دون طيار 15 قتيلا في صفوف الناشطين في هجومين منفصلين الثلاثاء.

وقال مسؤول امني باكستاني كبير لوكالة فرانس برس ان quot;عددا من الطائرات الاميركية بدون طيار اطلق سبعة صواريخ على مجمعين للناشطين فجر اليوم الاربعاء وقتلت 11 ناشطا على الاقلquot;. واكد مسؤول امني اخر في بيشاور ومسؤول استخبارات محلي ضربة الاربعاء وحصيلة القتلى.

وقال مسؤول الاستخبارات في ميران شاه quot;كانوا من حركة طالبان الباكستانية التابعة لمجموعة حقانيquot;. وتنظيم حقاني يحمل اسم جلال الدين حقاني الذي قاوم السوفيات اثناء احتلالهم لافغانستان (1979-1989) وانضم الى صفوف طالبان ويعتبر اليوم مقربا من القاعدة. وتركز الشبكة اساسا على محاربة القوات الافغانية والدولية في افغانستان.

يشار الى ان ما لا يقل عن 15 متمردا اسلاميا قتلوا الثلاثاء في غارتين لطائرات اميركية من دون طيار شنت 11 غارة خلال 11 يوما على شمال غرب باكستان حيث تستهدف وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) باستمرار طالبان والقاعدة، حسب ضباط باكستانيين.

ومنذ الثالث من ايلول/سبتمبر، شنت الطائرات الاميركية بدون طيار 11 غارة ما ادى الى مقتل 68 شخصا على الاقل في وزيرستان الشمالي خصوصا من المتمردين، حسب ضباط باكستانيون ولكن ايضا مدنيين، حسب اخرين.