إسلام آباد: أكد رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني أن الجيش وجميع المؤسسات الوطنية الأخرى هي جزء من الحكومة، وأنها تعمل وفقاً لتعليمات الحكومة.

وأوضح في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم في مدينة رحيم يارخان بالشطر الجنوبي من إقليم البنجاب الأوسط أن ما تقوم به القوات المسلحة وغيرها من المؤسسات الوطنية من أعمال إغاثية في المناطق المتضررة من جراء الفيضانات، إنما يجري بأمر من الحكومة.

ولفت إلى أن الانطباع السائد حول تقصير الحكومة في أعمال الإغاثة بالشطر الجنوبي من إقليم البنجاب هو انطباع غير صحيح، بل إن ما تقوم به قوات الجيش والقوات البحرية والهيئة الوطنية لإدارة الكوارث من أعمال إغاثية في تلك المناطق يجري بتوجيهات الحكومة، مؤكداً أن جميع هذه المؤسسات الوطنية هي جزء من الحكومة الفيدرالية.

وأشار إلى أن بعض العناصر تسعى إلى خلق حالة من سوء الفهم ضد الحكومة الفيدرالية في هذا الشأن، مؤكداً أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لمساعدة المنكوبين من جراء الفيضانات، بل إنها ناشدت المجتمع الدولي لمساعدتها في ذلك وتقدم الدعم اللازم للمنكوبين.

من جهة أخرى أوضح جيلاني أن باكستان تمثل جبهة أمامية في الحرب الدولية الجارية ضد الإرهاب والتطرف في المنطقة، وأنها عازمة على التصدي للإرهاب بكل القوة، رغم ابتلائها بكارثة الفيضانات.