برلين: قامت دائرة الجنايات الاتحادية الألمانية اليوم بنشر قوات من الشرطة حول كنيسة (سانت ماركوس) في فرانكفورت أقدم كنيسة قبطية في المانيا وذلك عقب وصول تهديدات عبر الانترنت بشن هجمات ضدها.

وتناقلت وسائل الاعلام الالمانية القول عن متحدث باسم دائرة الجنايات quot; ان قرار نشر قوات الشرطة حول الكنيسة اجراء أمني يرمي الى توفير الحماية للأقباط الذين يقدر عددهم بنحو ستة آلاف شخصquot;.

وأضاف المتحدث ان الهجوم الذي تعرضت له كنيسة (القديسين) في الاسكندرية وتلقي الكنائس القبطية في ألمانيا في أوقات أعياد الميلاد تهديدات بشن هجمات ضدها دفعا السلطات الأمنية الى تعزيز الاجراءات الأمنية حول كنيسة سانت ماركوس.

وربطت دائرة الجنايات الاتحادية بين هجمات محتملة وعيد الميلاد الذي يحتفل به الأقباط بين 6 و7 يناير من كل عام. من جانبها أكدت وزارة الداخلية الألمانية أن أسقف الكنيسة القبطية في ألمانيا (أنبا داميان) وجه قبل اعتداء مدينة الاسكندرية رسالة الى وزير الداخلية الألماني (توماس دي ميزيير) أعرب فيها عن قلقه من احتمال تعرض كنائس قبطية في ألمانيا لاعتداءات.

يشار الى أن الاعتداء الذي تعرضت له كنيسة القديسين في الاسكندرية المصرية يوم الجمعة الماضي أسفر عن مقتل 21 شخصا واصابة 100 آخرين.