قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كويتا: أعلنت مصادر في الشرطة والجيش اصابة خمسة اطفال على الاقل، ثلاثة منهم بجروح خطيرة، الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة فجرت عن بعد لدى مرور حافلة مدرسية في ولاية بلوشستان المضطربة جنوب غرب باكستان.

وصرح مسؤولون في الشرطة والجيش لفرانس برس ان الحافلة اصيبت عندما كانت تنقل ثلاثين طفلا من ابناء عناصر قوات حرس الحدود الى مدرسة في مدينة تربة الواقعة قرب الحدود الايرانية على بعد نحو 550 كلم غرب العاصمة الاقليمية كويتا.

وصرح ناطق باسم قوات حرس الحدود، الهيئة شبه العسكرية، ان quot;خمسة اطفال اصيبوا، ثلاثة منهم بجروح خطيرةquot;، بينما اكدت الشرطة ان اكثر من 12 طفلا جرحوا في المجموع تتراوح اعمارهم بين ثمانية الى 12 سنة لكن معظمهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

ولم تتبن اي جهة الاعتداء حتى الان. وتشهد منطقة بلوشستان اعمال عنف متقطعة تنسبها الحكومة الى متمرديين قبليين انفصاليين يطالبون بتقاسم افضل للثروات المنطقة المعندية كما تشهد ايضا تمردا تقوده حركة طالبان الباكستانية واعمال عنف طائفية.

وفي تشرين الاول/اكتوبر دعت منظمة العفو الدولي باكستان الى التحقيق في عمليات تعذيب واغتيال تعرض لها نحو اربعين ناشطا مفترضا من قومية البلوش محذرة من ان الاختفاءات المتواصلة والتي لا زالت اسبابها غامضة قد تزيد من تأجيج اعمال العنف.