اسلام اباد: اعلن مسؤولون باكستانيون ان اكثر من 15 شخصا لقوا حتفهم اليوم في ثلاث هجمات جوية لطائرات اميركية تفصل بينها ساعتان فقط في منطقة وزيرستان القبلية الباكستانية الشمالية المحاذية للحدود الافغانية.

ووقعت الهجمات الثلاث في منطقة (سبين وام) الواقعة على بعد نحو 25 كيلومترا شمال غربي قرية (مير علي) بالمنطقة وعلى بعد خمسة كيلومترات فقط من الحدود الباكسانية الافغانية.

وقال مسؤولون امنيون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في الغارة الاولى تم اطلاق صاروخين على حافلة تقل عددا من المسلحين في منطقة (ماندا خيل) ما ادى الى مقتل نحو اربعة مسلحين. واضافوا انه في الهجوم الثاني تم اطلاق نحو ستة صواريخ على معسكر تدريب يشتبه في انه يعود للمسلحين في منطقة (غاروسكي) موضحين انه عندما قدمت مركبة لانقاذ من في المعسكر المستهدف اطلقت مروحيات صاروخين آخرين عليها.

وقال المسؤولون ان اكثر من 12 مسلحا لقوا حتفهم في الهجومين الثاني والثالث.

فيما ذكرت بعض المصادر القبلية ان حصيلة الضحايا بلغت اكثر من 20 قتيلا وأن من بينهم عدد من المتشددين الاجانب وان الهجومين اسفرا عن تدمير تام للمعسكر والمركبة. ويقول المحللون ان هذه الهجمات تؤشر على ان العام الجديد سيكون اصعب من الناحية العسكرية حيث ستصعد الولايات المتحدة من ضغطها على باكستان لفعل المزيد في مكافحة التشدد في الحزام الحدودي.

يذكر ان الانسحاب الاول للقوات الاميركية من باكستان سيبدأ على الارجح في يوليو المقبل.