إستغرب التيار الوطني الحر في لبنان quot;تهجمquot; وزارة الخارجية المصرية على زعيمه ميشال عون.


بيروت: إستغرب التيار الوطني الحر في لبنان quot;تهجمquot; وزارة الخارجية المصرية على زعيمه ميشال عون على خلفية تصريحاته حول الاعتداء على كنيسة الاسكندرية، معتبرا ان ما صدر عنها quot;غير لائقquot; وquot;يخرج عن كل آداب التخاطبquot;.

واصدر المكتب الاعلامي للتيار المسيحي بيانا ابدى فيه quot;استغرابه للرد غير اللائق الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، والخارج عن كل آداب التخاطب واعرافهquot;.

واوضح quot;نؤكد ان ما قاله العماد ميشال عون عن مصر (...) ليس تخطيا لاصول ولا تدخلا في شؤونquot;، مضيفا quot;كنا نتمنى على وزارة الخارجية ان ترد على مضمون الحديث بدل ان تغرق في تهجم شخصي تدنى الى مستوى الشتمquot;.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي قال الخميس ان تصريحات عون عن تفجير الاسكندرية الذي قتل فيه اكثر من 20 قبطيا ليلة راس السنة quot;بعيدة عن اللياقة وتعكس حقدا دفينا لديه ضد مصرquot;.

وصرح عون المتحالف مع حزب الله الثلاثاء بان quot;هذه الحادثة وقعت في مصر وهي الدولة التي تطلق على نفسها تسمية دولة الاعتدال، ولكن يبدو ان هذا الاعتدال هو مع اسرائيل فقط وليس مع باقي مكونات المجتمع المصريquot;.

واضاف زكي quot;اعتقد انه من السذاجة والاستخفاف بمكان ان يعقد اي قارىء سياسة مبتدىء، مقارنة كالتي اجراها عون، في مخيلته هو وحده، بين تعامل الدولة المصرية مع اسرائيل، وتعاملها مع الاقباط المصريينquot;.

وقال التيار الوطني الحر في بيانه quot;ربما ازعج رجال السلطة في مصر ان ينتبه احد الى ان احدى نتائج الاعتدال، الذي يدعو اليه الاميركي والاسرائيلي، هي تحويل الغضب العاجز تجاه اسرائيل الى حقد متفجر نحو الآمنين من المواطنين غير المسلمينquot;.

واضاف ان quot;التمييز الحاصل في معاملة المصريين المسيحيين والجرائم المرتكبة بحقهم وتغاضي الدولة عنها، هي امور موثقة حتى اميركياquot;.

وختم التيار quot;للحقيقة دائما وجه واحد، وهو لا شك جارح ومؤلم، من هنا قد نتفهم انفعال الخارجية المصرية، ولكننا لا نتفهم ابدا هذا الخروج عن الاعراف واللياقة في التخاطبquot;.