قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتوجه المسؤول الاسرائيلي عن التفاوض مع الفلسطينيين الاسبوع المقبل الى واشنطن لاجراء اتصالات جديدة مع الفلسطينيين.


القدس: أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان المسؤول عن التفاوض مع الفلسطينيين اسحق مولخو سيتوجه الاسبوع المقبل الى واشنطن لاجراء اتصالات جديدة مع الفلسطينيين.

وأوضح المكتب في بيان ان نتانياهو quot;اتفق هذا الاسبوع مع المبعوث الاميركي دنيس روس على ان يلتقي اسحق مولخو الاسبوع المقبل في واشنطن مندوبا فلسطينيا للمضي قدما بعمليةquot; السلام.

وإستانف الاسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة بينهما في الثاني من ايلول/سبتمبر الفائت في واشنطن بعد تعليقها على مدى 20 شهرا وبعد جهود دبلوماسية اميركية مكثفة.

الا انها توقفت مجددا بعد ثلاثة اسابيع بسبب رفض نتانياهو المطلب الفلسطيني بتمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وفي ضوء حال المراوحة هذه وفي غياب اي افق لاتفاق حتى في حال استئناف المفاوضات، قد يناقش مجلس الامن الدولي اعتبارا من الاسبوع المقبل مشروع قرار فلسطيني يدين الاستيطان الاسرائيلي، على ما اعلن المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور الاربعاء.

الا ان الفلسطينيين لا يعلمون ما اذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار هذا في حال التصويت عليه.