قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اتهم محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس الخميس اسرائيل بارتكاب quot;محارقquot; عديدة بحق الشعب الفلسطيني، معتبرا ان محرقة اليهود quot;كذبة سقطتquot;.

وكان الزهار يتحدث خلال كلمة القاها في مؤتمر شعبي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة اقامته حماس لاحياء ذكرى عشرات الفلسطينيين الذين قتلوا في غارة اسرائيلية على مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث اللاجئين (اونروا) خلال الحرب الاخيرة قبل عامين.

وقال الزهار ان quot;هذه الكذبة بانهم تعرضوا للمحرقة (وبأن) شعب (اسرائيل) مضطهد لقد سقطت هذه الكذبة بمحرقة بيت حانون وبمحرقة الفاخورة ومحارق لا حصر لهاquot;.

وتابع quot;الدم الذي سال في الفاخورة وكل شبر في فلسطين لن يذهب هدراquot;. ودعا الزهار الى اخراج الاسرائيليين من الارض الفلسطينية وقال quot;اخرجوهم من فلسطين كل فلسطين من حيث اخرجونا منها..هذا هو قانون الحرب..لمن يظن ان المفاوضات يمكن ان تأتيه بشبر محررquot;.

وخلال المؤتمر الذي حضره عدد من قادة حماس بينهم فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة قدم عرض تمثيلي quot;للمجزرةquot; باستخدام القنابل الصوتية، حيث ظهر عدد من الاطفال بعضهم يلعب كرة قدم حين تسقط عليهم الصواريخ الاسرائيلية.