القدس: قالت ناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية ان زعيم مجموعة من الشبان النازيين الجدد الاسرائيليين كان قد هرب الى الخارج، اعتقل الاثنين عند عودته الى تل ابيب. وقال ميكي روزنفيلد إن quot;زعيم مجموعة من النازيين الجدد الاسرائيليين فر الى الخارج في 2007، اعتقل الاثنين عند نزوله من الطائرة في مطار بن غوريونquot; في تل ابيب.

واضاف انه quot;شاب ليس يهوديا لكنه يحمل الجنسية الاسرائيليةquot;، في اشارة الى ايريك بونيت المعروف بلقب quot;ايلي النازيquot;. وكان حكم على quot;ايلي النازيquot; في 2008 بالسجن سبعة اعوام. وقد دانته محكمة منطقة تل ابيب باحياء ذكرى ادولف هتلر في حفل اقسم خلاله مع افراد مجموعته على الدفاع عن quot;العرق الابيض حتى آخر نقطة دمquot;.

وكان حكم على الاعضاء السبعة الآخرين في المجموعة الذين تتراوح اعمارهم بين 16 و21 عاما ويتحدرون جميعا من الاتحاد السوفياتي السابق، بالسجن مع النفاذ quot;لنشاطات في اطار التيار النازي الجديدquot; في اسرائيل بين 2005 و2007.

وقد ادينوا بجنح عنصرية واعتداءات على عمال مهاجرين من اصول آسيوية وعدد من مدمني المخدرات ومثليي الجنس ويهود متدينين. وكان افراد المجموعة يطلقون على انفسهم اسم quot;الدورية 36quot;. وقد ادينوا بتدنيس كنيس في ضاحية تل ابيب والتخطيط للاعتداء على مجموعة من حليقي الرؤوس بالمتفجرات.