قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستصبح صورة الملكة التي تحتل الطوابع البريدية الانكليزية الزامية بموجب قانون جديد اعلن عنه في بريطانيا.


لندن: اكد وزير البريد البريطاني اد دافي مساء الأحد حرص الحكومة على ابقاء صورة الملكة على الطوابع البريدية حتى في حال فوز اي من الشركات الاجنبية باستحواذها على هيئة البريد.

وقال دافي في بيان صحافي ان اية محاولة لازالة صورة الملكة من على طوابع البريد في حال خصخصة البريد الملكي تعتبر بمثابة quot;جنونquot; موضحا ان القانون الجديد بعد تعديله سيضمن عدم ازالة صورة الملكة من على الطوابع البريدية.

واشار الى ان من ضمن المتقدمين لشراء هيئة البريد الملكي عدد من الشركات الالمانية والهولندية.

واضاف انه من المقرر ان يصدر قانون بشأن ضمان ابقاء صورة الملكة اليزابيث على طوابع البريد حتى في حال بيعها الى شركات اجنبية على الرغم من عدم وجود الزامية قانونية بظهور صورة الحاكم على الطوابع.

ومن المقرر ان تطرح بعض التعديلات في قانون الخدمات البريدية الاسبوع القادم لطرح كافة المسائل المعلقة في مسودة القانون.

من جهته قال وزير النقل فيليب هاموند انه وبعد الاستماع الى وجهات نظر اعضاء البرلمان والقصر الملكي فقد تمت الموافقة على توفير اوجه الحماية اللازمة لضمان عدم ازالة صورة الملكة.

يذكر ان حكومة الائتلاف البريطانية تخطط لبيع ما يصل الى 90 في المائة من هيئة البريد المملوكة للدولة وكان وزير التجارة فينس كابل قال في سبتمبر ان شركة اجنبية قد تستحوذ على البريد الملكي.

وعلى الرغم من وجود تشريع يحمي العلامة التجارية للعائلة الملكية الا انه ليس هناك ما يمنع اي مؤسسة تدير البريد الملكي مستقبلا من الاطاحة بصورة الملكة من على الطوابع.

وكانت صورة ملكة بريطانيا قد ظهرت على كل طابع بريدي صدر منذ ابتكار طوابع البريد عام 1840.