يشارك الاسلاميون في الأردن في التظاهرة العامة يوم الجمعة المقبل للاحتجاج على سياسة الحكومة الاقتصادية.


عمان: قرر اسلاميو الاردن الاربعاء المشاركة في التظاهرة العامة المقرر انطلاقها بعد صلاة يوم الجمعة المقبل للاحتجاج على سياسة الحكومة الاقتصادية.

وقال جميل ابو بكر الناطق الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين لوكالة فرانس برس ردا على سؤال عما اذا كانوا سيشاركون في مظاهرة الجمعة quot;نعم سنشارك في مظاهرة يوم الجمعة والانطلاق من المسجد الحسينيquot; وسط العاصمة عمان.

من جهته، اكد حمزة منصور امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في المملكة لوكالة فرانس برس ان quot;هذه فعاليات شعبية ونحن جزء من الفعاليات الشعبية، والاصل ان نشارك الناس في أي فعالية شعبية تقامquot;.

وكان النقابي العمالي الزراعي النافذ محمد السنيد قد دعا الى تنظيم مسيرات احتجاجية في جميع انحاء المملكة بعد صلاة الجمعة المقبل.

وقال ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان الاعلان عن اتخاذ اجراءات حكومية quot;لم تغير من خططيquot;.

واضاف ان quot;مسيرات احتجاجية تحمل عنوان +اسقاط الرفاعي من اجل حياة كريمة+ ستقام في معان والطفيلة والكرك والعقبة (جنوب) واربد (شمال) والسلط (غرب) وذيبان (وسط)quot;.

واعلنت الحكومة الاردنية الثلاثاء تخصيص 120 مليون دينار (169 مليون دولار) في سلسلة اجراءات تهدف الى خفض اسعار السلع الاساسية والمشتقات النفطية في محاولة لتهدئة السخط الشعبي.