نيويورك: ذكر مايكل وليامز المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان الخميس، أن ثمة معلومات مصدرها الجيش اللبناني تتحدث عن تهديدات بشنّ هجمات على الأمم المتحدة في لبنان، حيث وقعت في الأشهر الاخيرة أعمال مماثلة.

وقال وليامز في مؤتمر صحافي quot;ثمة معلومات جديرة بالثقة تقاسمها معنا، نحن الامم المتحدة، الجيش اللبناني نفسه، تتحدث عن تهديدات (ضد قوات الامم المتحدة في لبنان) في الاسابيع الثلاثة الماضيةquot;.

واوضح وليامز أن احدًا لم يعتقل أو يتهم في الهجومين الأخيرين على قوات الأمم المتحدة في لبنان في 27 ايار/مايو و26 تموز/يوليو الماضيين.
وقال ان quot;منفذي هذين الهجومين ما زالوا موجودين في لبنان، وقد ينوون ايضًا شنّ هجمات اخرى ضد قوة الامم المتحدة في لبنان او ضد اهداف اخرى للامم المتحدةquot;.

وشدد وليامز، الذي انهى مهمة في لبنان استمرت ثلاثة ايام، على القول quot;ثمة مخاطرquot;. واضاف quot;كما يعرف الجميع، ثمة كميات كبيرة من الاسلحة في لبنان. والسنوات الاخيرة حافلة بالاعتداءات الارهابيةquot; في هذا البلد.

وقد شددت السلطات اللبنانية قبل ايام التدابير الامنية حول المبنى الذي يضم مكاتب الإسكوا (لجنة الامم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا) في بيروت، بعد معلومات عن تهديدات بشنّ اعتداء.

وطلب من عدد كبير من موظفي الإسكوا ألا يأتوا إلى مكاتبهم حتى إشعار آخر، وأن يعملوا من منازلهم، كما قال لوكالة فرانس برس مسؤول في الإسكوا طلب عدم الكشف عن هويته.

وتطرق وليامز إلى حزب الله الشيعي اللبناني، وقال ان في لبنان quot;منظمة لا تنتمي الى الدولة، وتمتلك ترسانة اسلحة كبيرةquot;. واضاف quot;يتعين على اللبنانيين انفسهم إيجاد حل لهذه المسألةquot;.