نيويورك: تسلمت الأمينة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للتنمية لدول غرب اسيا (الإسكوا) ريما خلف نداء سلام من أطفال العراق ولبنان المشاركين في مخيم لجمعية فرح العطاء تمهيدا لتسليمها لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون. وحسب راديو الامم المتحدة اليوم فان نداء quot;السلام والمحبة والحقوقquot; الذي تسلمته خلف يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب يؤكد أنّ quot;العيش معا باختلاف الطوائف والإثنيات وفي جو من الاستقرار والطمانينة ممكن ويساهم في بناء الحضارة الإنسانيةquot;.

ورحّبت خلف بنداء الأطفال قائلة: quot;إن نداءكم هو نداء سلام ومحبة وحقوق، وهو كفيلٌ بتغيير عالمنا إلى حيث نريد، إلى مجتمع كما طلبتم، ينعم فيه الكبار كما الصغار بجميع حقوقهم ، الحق في العيش بطمأنينة وأمان وسلام، والحق بالتمتع بجميع حقوق الإنسانquot;.

وقالت الأمينة التنفيذية، إن أطفال اليوم هم شباب الغد، وان ما يشهده العالم العربي هي محاولات جادة للشباب العربي لتغيير عالمهم تحقيقا للعدالة والحرية والعيش بكرامة.

وأوضحت في هذا الإطار أن الإسكوا تعمل يدا بيد مع منظمات المجتمع المدني إيمانا منها بأن هذه المنظمات تشكل دعما كبيرا لمسيرة اللجنة الهادفة إلى تحقيق التنمية الإنسانية في ربوع الوطن العربي.

وأكدت خلف على أن النداء الذي يوجهه أطفال لبنان والعراق اليوم إلى الأمين العام بان كي مون سيكون محور اهتمام كبير للإسكوا التي ستعمل على متابعته في إطار عملها الإنمائي والإنساني. وختمت خلف قائلة quot;هذه حقوقكم، وحقكم واجب عليناquot;.