بيروت: دعا وزير الدفاع اللبناني فايز غصن اليوم خلال لقاءه الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة مايكل وليامز ان تمارس الامم المتحدة المزيد من الضغط على اسرائيل لحثها على الانصياع للارادة الدولية والالتزام بقراراتها.

يذكر ان اسرائيل انتهكت سيادة لبنان نحو ثمانية الاف مرة منذ صدور القرار الاممي رقم (1701) في اغسطس 2006 أي بمعدل 11 انتهاكا يوميا فضلا عن احتلالها الجزء الشمالي من قرية (الغجر) والمنطقة المتاخمة لها في انتهاك صارخ لالتزاماتها بموجب القرار (1701) واستمرارها في احتلال مزارع (شبعا) و(تلال كفرشوبا) وقيامها بتثبيت خط عوامات داخل المياه الاقليمية اللبنانية ما يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية.

وبحث غصن مع وليامز التطورات الراهنة في المنطقة واستمرار الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية والانتهاك المتكرر للقرار 1701 فضلا عن موضوع الحدود البحرية حيث رأى وليامز ان ملف النفط يجب ان يعالج بحكمة وروية.

من جانب اخر اعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني هنا اليوم ان طائرتيين حربيتين اسرائيليين اخترقت الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفذتا طيرانا دائريا فوق منطقة الجنوب ثم غادرتا الاجواء من فوق بلدة الناقورة.