رام الله: قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاربعاء اننا نريد من اللجنة الرباعية ان تحاسب اسرائيل على افشالها لمحادثات السلام بسبب مواصلة الاستيطان
وقال عريقات في تصريح صحفي وصل وكالة فرانس برس قبيل توجهه للمشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية الدولية quot;نحن نتطلع الى الاستماع من اللجنة الرباعية حول رؤيتهم المستقبليةquot;.

واضاف quot;اننا نتطلع الى الاستماع من ممثلي اللجنة الرباعية حول رؤيتهم وكيف سيتعاملون مع رفض اسرائيل لوقف كامل لبناء المستوطنات غير الشرعيةquot;.
وتوقع quot;ان نستمع من اللجنة الرباعية كيف يمكن للمجتمع الدولي محاسبة اسرائيل على افشالها لمحادثات السلام بسبب رفض وقف الاستيطان ورفضها المتكرر قبول حدود 1967 والالتزام بالقانون الدولي والاتفاقات السابقة، بما في ذلك خارطة الطريق quot;

وقال quot;ان الجانب الفلسطيني سيستمر في الالحاح لوقف كامل لجميع النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتلة، ولا سيما في القدس الشرقية المحتلة وحولهاquot;.
واوضح البيان ان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمفاوض محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سيحضران الاجتماع مع ممثلي اللجنة الرباعية.

ويجتمع مبعوثو اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) الاربعاء بشكل منفصل مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين في القدس في محاولة لاعادة اطلاق عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من عام.