واشنطن: اعلنت واشنطن الاربعاء انها تفكر في سبل لممارسة quot;ضغوط اضافيةquot; على ايران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي اتهم طهران بانها تسعى الى امتلاك السلاح الذري.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية quot;انها ادعاءات واتهامات خطيرة جدا وعلى ايران ان تتحاور بشفافية ومصداقية مع وكالة الطاقة لتبديد القلقquot;.

وفي تقرير الثلاثاء اعربت وكالة الطاقة عن quot;قلق جديquot; من هذا البرنامج مشيرة الى معلومات quot;موثوقةquot; مفادها ان طهران عملت على انتاج السلاح الذري وقدمت لاول مرة عناصر تؤكد شكوك الغربيين بوجود اهداف عسكرية.

واعلن تونر ان ادارة اوباما ستتشاور مع حلفائها وشركائها وquot;ستدرس سبل ممارسة ضغوط اضافية على ايرانquot;. واضاف quot;ندرس جملة من الاحتمالاتquot;.

واعتبر تونر ان التقرير quot;يثبت ان ما كانت واشنطن تعلم به وتقوله منذ سنوات وهو ان لايران برنامجا لتطوير اسلحة نووية وعليها تقديم ادلة تفيد بانها تخلت عن نيتها تطوير اسلحة نوويةquot;.

واضاف تونر quot;نواصل مشاوراتنا مع الروس والدول الاخرى الاعضاء في مجموعة 5+1 (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا)quot; في هذا الخصوص.