عمان: احالت هيئة مكافحة الفساد في الاردن الاثنين الى الادعاء العام عددا من العاملين في برنامج تلفزيوني بث خلال شهر رمضان وتضمن توزيع جوائز عينية ونقدية لارتكابهم تجاوزات وعمليات تزوير عبر السماح لاقاربهم بالاتصال للفوز بتلك الجوائز.

وقالت الهيئة في بيان بثته وكالة الانباء الاردنية الرسمية quot;احيل الى المدعى العام مجموعة من الفريق التلفزيوني الذي اشرف على برنامج +رمضان معنا احلى+ لارتكاب بعضهم افعال تزوير والبعض الاخر اهمال في واجبات الوظيفةquot;.

واضافت الهيئة quot;تبين من التحقيق قيام مندوب احدى الشركات المنتجة للبرنامج باضافة اسم زوجته دون وجه حق لتربح احدى سيارات البرنامج واضافة اسم ابنة خالته دون وجه حق ايضا لتربح جائزة نقدية بقيمة 600 دينار (حوالى 850 دولار)quot;.

واوضحت ان quot;التحقيقات بينت قيام موظف في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بأضافة اسم زوجته ووالدته دون وجه حق لتربحا مجموعة جوائز عينية ونقديةquot;.

واكدت الهيئة quot;احالة باقي الفريق التلفزيوني للادعاء العام بسبب الاهمال في واجبات الوظيفةquot;.

واستقطب برنامج quot;رمضان معنا احلىquot; الذي رعته العديد من الشركات الاردنية وبثه التلفزيون الاردني خلال شهر رمضان الماضي جمهورا واسعا من المشاهدين.

وكانت وسائل اعلام اردنية تحدثت عن ان ادارة التلفزيون كشفت عن quot;تلاعب بالاتصالات الهاتفيةquot; في البرنامج، من قبل بعض القائمين عليه، وتوزيع الجوائز على أقارب وأصدقاء لهم، عبر ترتيب الاتصال وإعطاء الأسئلة والأجوبة، ما أثار شبهة فساد واستدعى تحويله إلى الهيئة للتحقيق فيه.