قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين الى تهدئة الوضع في مصر مع استمرار المواجهات الدامية بين قوات الامن والمحتجين لليوم الثالث على التوالي، وحث جميع الاطراف السياسية على استكمال عملية التحول الديموقراطي في البلاد.

وفي بيان اصدره، اعرب العربي عن quot;بالغ القلقquot; ازاء اشتباكات التي جرت في ميدان التحرير وسط القاهرة وادت الى مقتل 33 شخصا بحسب مصادر طبية.

ودعا العربي الى quot;ضرورة التحلي باعلى درجات المسؤولية وضبط النفسquot; مؤكدا في الوقت ذاته على quot;حق التعبير عن الراي والتظاهر السلمي مع الحرص على حماية المنشات والمصالح الحيوية للدولةquot;.

وناشد العربي quot;جميع القوى السياسية العمل على التهدئة والعودة الى المسار السياسي والمضي قدما في عملية التحول الديموقراطي على اسس الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية التي قامت من اجلها ثورة 25 ينايرquot;.

وتدور مواجهات منذ يوم السبت بين المحتجين قوات الشرطة والجيش استخدمت فيها الهراوات والغاز المسيل للدموع والخراطيش لطرد المحتجين من ميدان التحرير، واصيب فيها ايضا المئات.

وتأتي هذه المواجهات قبل اسبوع من بدء اول انتخابات تشريعية منذ سقوط مبارك اثر انتفاضة شعبية اطاحت به في شباط/فبراير الماضي.

ويطالب المتظاهرون المجلس العسكري الحاكم منذ تنحي مبارك بتسليم الحكم الى سلطة مدنية.

وقد اثارت هذه المواجهات مخاوف من الغاء او تأجيل الانتخابات التشريعية، المقرر ان تبدأ في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وتمتد على عدة اشهر، او ان تتخللها حوادث واعمال عنف دامية.