مناصر للرئيس اليمني ترفع صورته في صنعاء

صنعاء: أعلن مسؤول كبير في المعارضة اليمنية الاثنين انه تم التوصل الى اتفاق يقبل بموجبه الرئيس علي عبدالله صالح بتوقيع المبادرة الخليجية لوضع حد للازمة المستمرة منذ عشرة اشهر.

وقال محمد باسندوة رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة لفرانس برس quot;اثمرت جهود الايام الثلاثة الاخيرة عن التوصل الى اتفاق على توقيع المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها غداquot; الثلاثاء.

ورغم ضغوط اقليمية ودولية كثيفة، رفض صالح الذي يواجه انتفاضة شعبية دامية في الشارع توقيع المبادرة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي في الربيع الفائت وتلحظ تنحيه مقابل حصوله على حصانة قضائية مع القريبين منه.

ورفض باسندوة الذي شارك في مشاورات كثيفة اجريت في الايام الاخيرة برعاية موفد الامم المتحدة في اليمن جمال بن عمر ودبلوماسيين غربيين وخصوصا اميركيين، الادلاء بمزيد من التفاصيل حول الترتيبات التي تم الاتفاق عليها لتجاوز الازمة.

لكن مسؤولا اخر في المعارضة اوضح لفرانس برس انه تم بلوغ الاتفاق quot;بعد تعديلات طفيفة على الالية التنفيذيةquot;.

وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته انه بموجب الاتفاق quot;سيتم التوقيع على المبادرة من قبل الرئيس غدا في صنعاء وعلى الالية التنفيذية من قبل نائب الرئيس (عبد ربه منصور هادي) وقادة المعارضة وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم غدا كذلكquot;.

لكنه نبه الى انه quot;اتفاق مبدئيquot; مذكرا بان صالح كان اعلن مرارا انه سيوقع المبادرة الخليجية قبل ان يتراجع عن ذلك.