بغداد: قتل 11 شخصا واصيب اكثر من 15 بجروح معظمهم من رجال الامن في هجوم انتحاري استهدف صباح الاثنين سجنا شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وعسكرية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان quot;انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف صباح اليوم المدخل الرئيسي لسجن الحوت في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد) ما ادى الى مقتل 11 واصابة 15quot;.

واكد مصدر في وزارة الداخلية ان quot;انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم عند حوالى الساعة الثامنة (05,00 ت غ) البوابة الرئيسية لسجن الحوت في التاجي، ما ادى الى مقتل 11 واصابة 20 بجروحquot;.

واضاف المصدر ان الضحايا هم quot;من عناصر الشرطة ورجال الامن والموظفين العاملين في السجنquot;.

وقتل 55 شخصا واصيب العشرات بجروح في العراق خلال اسبوع.

وكانت مصادر امنية اعلنت الاحد مقتل اربعة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق.

والسبت قتل 16 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 20 بجروح في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة استهدفت منطقة قريبة من سوق بوسط بغداد وشاحنة تقل عمالا غرب العاصمة.

وجاء ذلك بعد يومين من مقتل 19 شخصا واصابة 65 على الاقل بجروح في سلسلة تفجيرات هزت سوقا شعبية وسط البصرة مساء الخميس.

وقتل خمسة اشخاص في كركوك (240 كلم شمال بغداد) وعثر على جثة خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

وتأتي هذه الهجمات فيما تواصل القوات الاميركية عملية الانسحاب من البلاد والتي من المقرر ان تنتهي بحلول نهاية العام الحالي.

وكان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن توقع في بداية الاسبوع ان تحدث quot;اضطراباتquot; امنية في العراق بعيد انسحاب قواته منه، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة الى quot;توسيع هامش عملياتهاquot;.

ورغم مرور ثماني سنوات على اسقاط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف شبه يومية قتل فيها عشرات الآلاف.