قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: بحث ديفيد هيل المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الأربعاء في عمّان عملية السلام في الشرق الأوسط، كما أعلن مصدر رسمي.

واوردت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان جودة بحث مع المبعوث الاميركي quot;دفع عملية السلام واهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، تعالج كل قضايا الحل النهائي، وتفضي الى اقامة الدولة الفلسطينيةquot;.

وعرض جودة quot;الجهود التي يقودها الملك عبدالله الثاني لدفع جهود السلام وصولاً الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بعناصرها كافةquot;.

وشدد جودة على quot;اهمية ان لا تفقدنا الاحداث التي تشهدها المنطقة التركيز على القضية المركزية وهي القضية الفلسطينيةquot;. والمحادثات الاسرائيلية-الفلسطينية متوقفة منذ اكثر من عام، بسبب قضية الاستيطان الشائكة، وذلك بعد وقت قصير من استئنافها في ايلول/سبتمبر 2010.

وصرحت الخارجية الاميركية في الاسبوع الماضي انها ستبعث مبعوث السلام للشرق الاوسط ديفيد هيل الى القدس في اطار quot;جهود حث الطرفين على التقدم بمقترحات ملموسة والموافقة على العودة الى طاولة المفاوضاتquot;.