عمان: تظاهر حوالى 150 شخصا مساء الثلاثاء امام السفارة المصرية في عمان للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك، على ما افاد صحافي لفرانس برس.

وهتف المتظاهرون واغلبهم شبان وشابات quot;الشعب يريد اسقاط حكومة حسني مباركquot; وquot;حسني مبارك حسني مبارك الطيارة بانتظاركquot; وquot;حسني مبارك حسني مبارك فندق جدة بانتظاركquot; وquot;يا مبارك عامل ايه، ياعميل السي آي أيهquot; و quot;يا بن علي بناديك حسني مبارك جاي ليكquot;.

كما رفعوا علما مصريا كبيرا وصورة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر ولافتات كتب عليها quot;مصر حرة حرة يا مبارك اطلع برهquot; وquot;تحيا الثورة تحيا مصرquot; وquot;يا ام الدنيا كل الدنيا معاكquot;.

وكان نحو مئة شخص تظاهروا امس الاثنين امام السفارة المصرية للمطالبة برحيل حسني مبارك.

وتشهد مصر منذ الثلاثاء حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس حسني مبارك.

واحتشد مئات الآلاف من المصريين بعد ظهر الثلاثاء في ميدان التحرير وسط القاهرة للمطالبة باسقاط الرئيس مبارك استجابة للدعوة الى تظاهرة quot;مليونيةquot; التي اطلقها quot;شباب الانتفاضةquot; في ما اعلنت قوى المعارضة الرئيسية رفضها التفاوض مع الدولة قبل تنحى الرئيس المصري الذي يحكم البلاد منذ 30 عاما.

واعلنت المفوضة العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي الثلاثاء ان 300 شخص قتلوا منذ بدء التظاهرات في مصر ولكنها اوضحت انها quot;تقارير غير مؤكدةquot;.