قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تظاهر مئات الاشخاص في باريس دعما للتحركات الاحتجاجية ضد نظام الرئيس المصري حسني مبارك مطلقين هتافات رددوا فيها quot;مبارك ارحلquot;.

وتجمع ما بين 300 الى 400 شخص في وسط باريس تضامنا مع مئات الاف المصريين الذين تظاهروا الجمعة ضد مبارك الموجود في السلطة منذ ثلاثين عاما.

وردد المتظاهرون الذين تجمعوا تلبية لدعوة من رابطة حقوق الانسان ولجنة التضامن مع نضال الشعب المصري quot;مبارك ارحلquot; وquot;ليسقط مباركquot; وquot;الشعب يريد حل الحكومةquot;.

ومن بين المتظاهرين العديد من المصريين انما ايضا تونسيون اتوا للتعبير عن تضامنهم بعد ان ادت تظاهرات مماثلة في بلادهم الى اسقاط نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الذي حكم البلاد على مدى 23 عاما.

وقالت سارة المهندسة المصرية البالغة من العمر 36 عاما والتي فضلت عدم كشف اسم شهرتها خوفا من عواقب محتملة قد تطال عائلتها في مصر quot;انني هنا لدعم الشعب المصري والمطالبة بالديمقراطية ورحيل مبارك ومعه العسكريين الذين يمسكون بالبلادquot;. واضافت quot;اشعر بالتاثر والفخر بشعبي. انا سعيدة لانه يقوى على تحطيم الخوفquot;.

وابدى المتظاهرون املهم في الوصول الى خاتمة للحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في مصر تشبه تلك التي شهدتها تونس، الا انهم عبروا عن مخاوفهم من ان يضع العنف الذي تمارسه قوات الامن لقمع المتظاهرين حدا لهذه الحركة.