قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت العراق إنها ملتزمة بكافة القرارات الدولية اتجاه دولة الكويت.

الكويت. أكدت الكويت والعراق اليوم الاثنين عزمهما على استمرار التنسيق والتشاور إزاء كافة التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والعمل على كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الأول للجنة الكويتية العراقية المشتركة التي بدأت أعمالها في الكويت أمس الأحد.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء الكويت قال البيان: quot;تجسيدا للروابط والعلاقات الأخوية المتميزة والوثيقة القائمة بين دولة الكويت وجمهورية العراق وشعبيهما الشقيقين وما يجمعهما من مصالح مشتركة وتأصيلا للنهج المبارك الذي اختطته قيادتا البلدين ممثلة بصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت ورئيس العراق جلال الطالباني في تعزيز التواصل والتنسيق والتشاور وتبادل الزيارات على كافة المستوياتquot;.
وأضاف البيان quot;وتنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة سمو رئيس مجلس وزراء دولة الكويت الى بغداد يوم 12 يناير 2011 بشأن إنشاء اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين الذي تم التأكيد عليه خلال زيارة رئيس وزراء العراق نوري المالكي إلى الكويت يوم 16 فبراير 2011quot;.
وأوضح البيان أنه بناء على ما سبق فإن quot;اللجنة الوزارية الكويتية - العراقية عقدت اجتماعها الأول في جو سادته روح المودة والإخاء التي عكست العلاقات القائمة بين البلدين وما يربط شعبيهما من وشائج قربى وصلات حميمة برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح ووزير خارجية العراق هوشيار زيباريquot;.
وأشار البيان إلى تأكيد الجانب العراقي التزامه الكامل بكافة القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن المتعلقة بالحالة بين العراق والكويت لا سيما القرار quot;833quot; الخاص بترسيم الحدود بين البلدين.
وأشاد الجانب العراقي بالدعم المادي الذي قدمته حكومة الكويت إلى العراق لتمويل البرنامج الخاص بدعم وزارة حقوق الإنسان العراقية في مجال تقنيات البحث المتطورة التي من شأنها تذليل عملية التعرف على المقابر الجماعية للمفقودين الكويتيين الذي بلغ 974 ألف دولار أمريكي.
وقدر الجانب الكويتي جهود الجانب العراقي في البحث عن المفقودين الكويتيين في العراق.