تونس: أكدت مصادر إعلامية في تونس سقوط عدد من القتلى اثر اشتباكات دامية بين الثوار وعناصر الكتائب التابعة للعقيد القذافي داخل التراب التونسي.

وحسب وكالة الأنباء التونسية وإذاعة تطاوين الجهوية تقدمت المعارك بين كتائب القذافي والثوار إلى مستوى 500 متر من الحدود التونسية وذلك محاولة من الكتائب لاسترداد المعبر الحدودي وازن-الذهيبة الذي يسيطر عليه الثوار منذ الجمعة الفارط وقد أدت هذه الاشتباكات الدامية إلى سقوط ضحايا في احد المنازل بحي الجيارة ببلدة الذهيبة التونسية.

هذا ولم تحدد هذه المصادر أو أي مصدر رسمي أو صحي عدد القتلى لكن إذاعة المحافظة قالت إن سقوط القذائف عاد من جديد و إن بعض عناصر الكتائب استطاعوا التسلل داخل الأراضي التونسية وفق مصدر امني مؤكدة ان معبر وازن- ذهيبة الحدودي مازال إلى الآن تحت سيطرة الثوار.

من جهة أخرى أسفرت معارك بين الثوار والكتائب صباح السبت على مستوى منطقة الغزاية القريبة من المعبر الحدودي الذهيبة عن سقوط أكثر من 30 قذيفة هاون بالإضافة إلى راجمات صواريخ داخل التراب التونسي.

وأفاد مصدر مطلع من الحرس الحدودي أن هذه القذائف سقطت على سلسلة جبلية خالية من السكان ولم تسفر عن حدوث قتلى أو جرحى.

من جهتها قالت صحيفة العطوف الالكترونية الجهوية أن قصف الكتائب العنيف تم بالمدفعية الثقيلة و بالدبابات انطلاقا من منطقة quot; الرحايا quot; القريبة من الحدود وان اغلب المدارس و المعاهد فيها أغلقت أبوابها وسط حالة هلع في صفوف التلاميذ.