انطلقت اليوم أعمال الملتقى التشاوري الاقليمي حول مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكيفية مكافحتها والتصدي لها.


الدوحة: انطلقت اليوم أعمال الملتقى التشاوري الاقليمي حول مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكيفية مكافحتها والتصدي لها.
وأكد رئيس مجلس ادارة المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر عبدالله المال في كلمته الافتتاحية لهذا الملتقى الذي يستمر يومين ان المنطقة العربية ليست بمنأى عن ظاهرة الاتجار بالبشر وخطورتها وتأثيراتها السلبية المحتملة على المجتمع.
ودعا المال الى اتخاذ المزيد من الاجراءات والجهود والتدابير الوقائية الرامية للتصدي الجاد والموضوعي لهذه الظاهرة منها وضع استراتيجية موحدة لدول المنطقة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر مقترنة بآليات دقيقة ومنظمة تضمن تنفيذها على أرض الواقع.
واكد أهمية التواصل من خلال عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات التشاورية على المستوى الدولي والإقليمي والوطني لمناقشة سبل مكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز اجراءات الوقاية والحماية والرعاية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة والتصدي لها بمنهجية علمية.
واشار الى أن هذه الظاهرة quot;أصبحت في السنوات الاخيرة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات البشرية في عالمنا المعاصر على اختلاف مستوياتها و باتت ناقوس خطر ووبالا يهدد أمنها ويزعزع كيانها واستقرارهاquot;.