تنفذ جمعية قطر الخيرية حاليا عددا من المشاريع التنموية بجمهورية النيجر تقدر تكلفتها بـ 8 مليون ريال وينتظر أن يستفيد منها حوالي 131 ألف شخص.

الدوحة:تنفذ جمعية قطر الخيرية حاليا عددا من المشاريع التنموية بجمهورية النيجر تقدر تكلفتها بـ 8 مليون ريال وينتظر أن يستفيد منها حوالي 131 ألف شخص.

واوضح السيد محمد الطاهر سويبقي مدير قطر الخيرية بالنيجر بأن المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها الآن تشمل مشاريع مدرة للدخل ومراكز متعددة الخدمات ومراكز لتنمية الاسرة والمرأة والطفل. وذكر ان تلك المشاريع توزعت حسب مناطق تدخل قطر الخيرية وفي تواريخ متقاربة مما سيمكنها من تقديم جملة من الخدمات المختلفة في محتلف المناطق داخل النيجر. وفيما يتعلق بالمشاريع المدرة للدخل، اشار سويبقي الى أنه تم اطلاق جملة منها في منطقة quot;طاواquot; بهدف مكافحة الفقر بالمنطقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي لسكانها. وفي كلمة له خلال حفل اطلاق المشاريع التنموية بمحافظة طاوا أشاد السيد عيسى كاشي محافظ المحافظة بجهود قطر الخيرية .. وقال quot; ان قطر الخيرية تتبع طريقة مثلى لمكافحة الفقر في بلدنا من خلال برنامجها المتنوع في مجالات عدة منها ما يخدم التعليم والصحة وتوفير المياه الصالحة للشرب واهم من ذلك كله هذه المشاريع المدرة للدخل التي تساهم في زيادة دخل الفقراء وتساعدهم على تحقيق اكتفائهم الذاتي والاعتماد على انفسهمquot;. وفي سياق متصل اوضح مدير مكتب جمعية قطر الخيرية فى النيجر بأنه تم اطلاق مشاريع مدرة للدخل في مناطق نيامي ودوسو وتيلابيري . ونوه بأنه سيتم من خلال تلك المشاريع توزيع بذور وسماد ومعدات زراعية لاستصلاح 107هكتارات في 20 قرية وتجهيز 38 نقطة لتوفير البذور والأسمدة ، الى جانب 29 بنكا للحبوب تحتوي على 560 طنا من المحاصيل الزراعية لدعم السكان في أوقات الشدة في المناطق المتضررة من الأزمات الغذائية