شيخة يوسف الجفيري في أحد مراكز الاقتراع في الدوحة أمس

الدوحة: نجحت السيدة الوحيدة في المجلس البلدي المركزي القطري في الاحتفاظ بمقعدها بحسب نتائج الانتخابات البلدية التي اعلنت رسميا ليل الثلاثاء الاربعاء.
واعلنت اللجنة الاشرافية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في بيان نقلته وكالة الانباء القطرية ان شيخة الجفيري فازت عن المقعد المخصص لمنطقة المطار في العاصمة القطرية.

ولم تفز اي مرشحة اخرى من بين المرشحات الثلاث الاخريات.
وبلغت نسبة المشاركة 43,3% من بين الناخبين المسجلين البالغ عددهم اكثر من 32 الفا.

واقترع الناخبون امس الثلاثاء لاختيار ممثليهم في المجلس البلدي الذي يمثل 29 دائرة في قطر من شمالها الى جنوبها، وقد فاز مرشحا دائرتين بالتزكية.
وتمثل الانتخابات البلدية التي نظمت للمرة الرابعة منذ الانتخابات الاولى في 1999، نافذة المشاركة الديموقراطية الوحيدة المتاحة للقطريين في بلدهم الغني بانتظار تحقيق السلطات وعدها بتنظيم انتخابات مجلس الشورى الذي ما زال معينا من قبل الامير.

ويبلغ عدد سكان قطر حوالى 1,7 مليون نسمة غالبيتهم الساحقة من الوافدين. وفيما لا توجد ارقام رسمية حول اعداد المواطنين، تشير تقديرات الى ان عددهم يبلغ حوالى مئتي الف نسمة.
وفي خضم الانتفاضات العربية، اكد رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في شباط/فبراير الماضي ان الدوحة تعمل على تنظيم انتخابات مجلس الشورى quot;في المستقبل القريبquot;.

وتبنى مجلس الشورى المعين في 2008 قانونا يفتح الباب امام اجراء انتخابات تشريعية جزئية بحيث يتم انتخاب ثلثي اعضاء المجلس ويقوم الامير بتعيين الثلث الباقي.