قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد:وصل امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان وعقيلته الشيخة موزة بنت ناصر الى مدريد.

وصل امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان وعقيلته الشيخة موزة بنت ناصر الى مدريد اليوم على رأس وفد رفيع في زيارة تستمر ثلاثة ايام تهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.
وبحسب وكالة الانباء القطرية، تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة ملك اسبانيا خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا الذين كان في استقبال امير قطر وعقيلته في مطار باراخاس الدولي في مدريد لمرافقتهما الى قصر الباردو الملكي حيث سيتم اجراء مراسم الاستقبال الرسمي.
وسيتم خلال هذه الزيارة منح وسام ايزابيل الكاثوليكية للأمير الشيخ حمد بن خليفة والوشاح الاكبر لايزابيل الكاثوليكية لعقيلته الشيخة موزة حيث تعد هذه الاوسمة التي كانت منحت للمرة الاولى عام 1815 تكريما quot;لشخصيات اسبانية واجنبية ادلت بجهود فائقة حققت الخير للامة الاسبانية او ساهمت بشكل بارز في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين اسبانيا والمجتمع الدوليquot;.
ومن المقرر ان يجتمع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة يوم غد الثلاثاء مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو حيث سيتم التوقيع على بعض الاتفاقيات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.
ويرافق امير قطر في هذه الزيارة رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الديوان الأميري عبدالله بن حمد العطية ووفد رسمي رفيع المستوى.
وتأتي هذه الزيارة بعد شهرين من زيارة ثاباتيرو إلى قطر والتي هدفت الى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مثمرة عن عقد اتفاقيات تعاون في مجال الاستثمار بقيمة ثلاثة مليارات يورو في شركات إسبانية.