قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تترأس دولة قطر الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى ستبدأ فى شهر سبتمبر من العام الحالى،وتقرر أن يكون يوم 13 يونيو هو موعد عقد مراسم إعتماد مندوب قطر لدى الأمم المتحدة رئيساّ للجمعية العامة .


نيويورك :تترأس دولة قطر الدورة ال 66 للجمعية العامة للامم المتحدة التي ستبدأ في شهر سبتمبر من العام الحالي . وتقرر ان يكون يوم 13 يونيو هو موعد عقد مراسم اعتماد انتخاب السيد ناصر بن عبدالعزيز النصر .. الذي ظل السفير والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الامم المتحدة لفترة 13 عاما حافلة بالانجازات التي حققتها الدولة ..رئيسا للجمعية العامة في دورتها ال 66 ..التي ستبدأ بانعقاد المناقشة العامة الرفيعة المستوى للدورة ال 66 للجمعية العامة . ويعد هذا المنصب الدولي هو الأرفع شأنا الذي يتقلده مسئول من الدولة.
وسوف تكون فترة رئاسة دولة قطر للجمعية العامة حافلة بالكثير من التحديات والتغيرات التي طرأت على العلاقات الدولية المتعددة الأطراف حيث سيكون على عاتق رئيس الجمعية العامة بناء توافق في الاراء بشأن التحديات الكبرى التي تواجه عالمنا اليوم ولا سيما الصراع المسلح والجوع والفقر والارهاب وتغير المناخ والازمة الاقتصادية والاستجابة الانسانية للكوارث بأنواعها وكافة المسائل السياسية الخلافية بغية تعزيز احترام حقوق الانسان والحكم الرشيد وسيادة القانون والحوار بين الشعوب العالم بما يصب في المصلحة المشتركة للبشرية .