تأهل العربي وصيف بطل الموسم الماضي الى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولى عهد قطر لكرة القدم بعد فوزه على لخويا بطل الدوري 1-صفر في الدور نصف النهائي.

ويدين العربي رابع الدوري بفوزه الى مهاجمه البرازيلي كابوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51.

ويلتقى العربي في المباراة النهائية مع الغرافة حامل اللقب او الريان اللذين يلتقيان غدا الاثنين.

وهي المرة السادسة التي يتاهل فيها العربي الى المباراة النهائية في تاريخه والثانية على التوالي بعد احفاقه الموسم الماضي امام الغرافة، علما بانه توج باللقب مرة واحدة عام 1997.

كما هي المرة الاولى التى يحقق فيها العربى الفوز على لخويا، علما بان العربي هو الفريق الوحيد الذي لم ينجح لخويا في الفوز عليه هذا الموسم حيث انتهت مبارياتهما بالدوري بالتعادل مرتين وبنتيجة واحدة 1-1.

وقلب العربي التوقعات التى صبت فى مصلحة لخويا والذي كان بالفعل الاقرب الى المرمى فى بداية المباراة لكن مهاجمه محمد رزاق اهدر انفرادا (19).

ورغم غياب لاعبيه الارجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي والعاجي ناتشو طوني بسبب الاصابة، الا ان كابوري هداف الفريق ازعج دفاع لخويا واهدر فرصا اسهل من هدف الفوز. وكانت الفرصة الضائعة الاولى من انفراد تام (22)، وانقذ كلوت امين حارس لخويا مرماه من هدف محقق من تسديدة مفاجئة للمدافع موسى هارون (29)، وعاد كابوري واهدر هدفا من انفراد ثان (74).

ودفع الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا بلاعبه كانكامبو امبامبي تريزور لتعزيز الهجوم (60) لكن دفاع العربي استبسل بقيادة حارس مرماه وحال دون ادراك لخويا التعادل رغم الفرص الخطيرة التى سنحت له وانقذها احمد شهداد (77) والجزائري خوخي بوعلام براسه قبل ان تجتاز خط المرمى (90).