واشنطن: أعلن السناتور الاميركي جون كيري لدى عودته من إسلام اباد، أن باكستان ستعيد الثلاثاء الى الولايات المتحدة ذيل المروحية التي تحطمت في الثاني من ايار/مايو خلال الهجوم الاميركي على فيلا كان يسكنها اسامة بن لادن.

وقد تحطمت احدى المروحيتين اللتين استخدمتهما مجموعة الكومندوس الاميركية لدى الهبوط في مقر اقامة زعيم القاعدة في ابوت اباد. ودمرت المجموعة المروحية قبل مغادرتها على متن مروحية أخرى مع جثة بن لادن، لكن الذيل بقي سالما وقد أخذته السلطات الباكستانية.

واشاد جون كيري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ لدى عودته من زيارة الى اسلام اباد، بقرار السلطات الباكستانية اعادة ذيل المروحية، على رغم الغضب الذي اثارته في باكستان الغارة الاميركية.

وقال كيري ان quot;علاقاتنا لا تقاس بتصريحات ولا ببياناتquot;. وأضاف quot;انها تقاس بالافعال، وهذا يبدأ منذ اليوم مع اعادة ذيل المروحية الى القوات الاميركيةquot;.

واججت صورة المروحية التكهنات المتعلقة باستخدام الولايات المتحدة مروحية خفية. واشتبه البعض في ان تكون المروحية وهي بلاك هوك كما يقول مصدر رسمي، نوعا جديدا بالكامل واعرب عن الخشية من وقوع تكنولوجيتها في ايدي الحلفاء الصينيين لباكستان.

لكن باكستان لا تنوي ابدا الكشف عن الاسرار المحتملة لحطام المروحية، كما قال الاسبوع الماضي سفير باكستان في الولايات المتحدة حسين حقاني.