واشنطن: ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات المنطقة المقابلة للساحل الجنوبي الأوسط لتشيلي الأربعاء، وهي المنطقة نفسها التي ضربتها هزّة قوية في العام الماضي، حسب ما ذكر مركز الزلازل الأميركي.

وأثار الزلزال الذعر بين سكان بعض الأحياء، إلا أنه لم ترد تقارير فورية عن حدوث وفيات أو أضرار جسيمة، كما لم تصدر تحذيرات من تسونامي من مركز التحذير من التسونامي في هاواي. وتبع الزلزال هزة تابعة بقوة 5.4 درجات بعد 50 دقيقة.

وقال المركز إن الزلزال وقع الساعة 12:55 تغ في البحر قبالة منطقة بيو بيو على بعد 96 كلم غرب مدينة كونسيبسيون، التي ضربها زلزال بقوة 8.8 درجات في 27 شباط/فبراير 2010 مخلفًا أضرارًا بالغة.

وأضاف المركز إن زلزال الأربعاء الذي وقع على عمق 15 كلم، بلغت قوته 6.4 درجات. وصرح مكتب الطوارئ القومي في تشيلي quot;لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو توقف للخدمات الأساسية أو أضرار في البنية التحتية نتيجة هذا الزلزالquot;.

وذكرت وسائل الإعلام أن السكان أصيبوا بالذعر في بلدة ليبو الساحلية على بعد سبعة كلم من مركز الزلزال، حيث فرّ السكان من منازلهم.

ولا تزال المنطقة تعيش حالة الخوف من جراء الزلزال السابق، الذي أعقبه تسونامي أضرّ بالمناطق الساحلية. وأدت الكارثة إلى مقتل 524 أشخاص على الأقل، وتشريد 220 ألف آخرين، وأوقع أضرارًا قيمتها 30 مليار دولار.