بعد إقفال المفاجئ لمعبر رفح صباح اليوم السبت بسبب إجراء أعمال صيانة وحفريات للمعبر، نفى مصدر مصري مسؤول عن قيام بعض الشبان بتحطيم بوابة ميناء رفح البري الحدودي مؤكداً أنها مجرد شائعات.

إقفال معبر رفح الحدودي بسبب أعمال صيانة

القاهرة: نفى مصدر مسؤول بميناء رفح البري الحدودي مع قطاع غزة اليوم صحة ماتناقلته بعض وسائل الاعلام عن قيام أشخاص مجهولين بتحطيم البوابة الرئيسية للميناء لمنع المواطنين الفلسطينيين من العبور.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح صحافي quot; انه تم الغاء حركة العبور والمرور في ميناء رفح البري اليوم من والى قطاع غزة بسبب الاصلاحات الجارية للبوابة الرئيسية من الجهة الشرقية والمؤدية الى قطاع غزة حيث توجد سقالات خشبية عليها تعوق حركة المرور من خلالها quot;.

وأكد المصدر أنه سيتم تشغيل الميناء quot;فورquot; الانتهاء من الاصلاحات الجارية بأقرب وقت ممكن.
وكانت مصر قد بدأت اعتبارا من ال28 مايو الماضي فتح معبر رفح البرى أمام حركة مرور الفلسطينيين في الاتجاهين بشكل دائم وذلك وفقا لالية جديدة تتضمن تشغيله بشكل يومي فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية .

وقررت السلطات المصرية في هذا الاطار مد العمل بفتح ميناء رفح البري وتطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية مثلما كان الوضع قبل عام 2007 وذلك quot; فى اطار الجهود المصرية لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة الوطنية quot;.

يذكر ان وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة قد اعلنت في وقت سابق اليوم ان مصر اغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل مفاجئ