القاهرة: انطلقت اليوم من ميدان التحرير في وسط القاهرة قافلة من شبان مصريين في طريقها إلى شمال سيناء للمشاركة في فعاليات دعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، المقرر أن تنطلق غدًا في ذكرى quot;يوم النكبةquot;.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن القافلة التي قام بتنظيمها quot;ائتلاف اللجنة التنسيقية لدعم القضية الفلسطينيةquot; بهدف quot;توصيل رسالة قوية للمجتمع الدولي والأمة العربية والاسلامية، مفادها أن قضية فلسطين هي قضية كل العرب والمسلمين ودعمها يشغل بال شباب الثورة المصريةquot;.

وأوضحت أن القافلة جددت قبيل انطلاقها مطالبها بدعم الشعب الفلسطيني وتحقيق مطالبه المشروعة داعية لتحقيق الأمن للفلسطينيين وتمكينهم من تحقيق سيادتهم على أرضهم وتوفير الغذاء والكساء والدواء لهم.

واشارت الى أن القافلة، التي تضم عددا من الحركات والقوى السياسية وبعض الشخصيات السياسية المستقلة، طالبت بفتح معبر رفح بصورة دائمة والافراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أهابت الخميس الماضي بكل الاطراف التي دعت الى تنظيم العديد من المسيرات الاحتجاجية وحشد الجماهير للتوجه الى الحدود المتاخمة لقطاع غزة quot;ايقاف هذه المسيرة تغليبا للمصالح العليا للوطن ودرءا لاي تداعيات أو مخاطر محتملةquot;.

وحثت الداخلية في بيان صحافي تلك القوى التي دعت الى هذه المسيرة بهدف دعم ومناصرة القضية الفلسطينية على quot;النظر بموضوعية الى الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها مصرquot; مؤكدة الحرص على مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه في سبيل حصوله على حقوقه المشروعة والعادلة.