قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلن مدير هيئة المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور غازي حمد اليوم ان الحكومة المصرية وافقت على افتتاح معبر (رفح) البري امام المسافرين الفلسطينيين عبر مصر ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الدكتور حمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;ان الاتفاق جرى على اساس السماح ل 300 مواطن من سكان القطاع بالسفر يوميا الى مصر بعد يومين من تقديم كشوفات باسمائهم الى سلطات الامن المصرية لاجراء الفحص الروتيني قبل السماح لهم بالمرور عبر مصرquot;.

واضاف quot;ان اعدادا كبيرة من الفلسطينيين يرغبون في السفر لاسيما الطلاب والمقيمين في الخارجquot;.

واغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري في ال28 من شهر يناير الماضي عقب المواجهات والاحتجاجات التي انتهت بتخلي الرئيس حسني مبارك عن الحكم في مصر.

ويعتبر معبر رفح البري الممر الوحيد لسكان القطاع الى العالم الخارجي حيث تفرض اسرائيل حصارا مشددا على هذه المنطقة بعد ان دمرت بالصواريخ مطارها في مدينة رفح قبل نحو عشرة اعوام.

وكانت مصر قد اعادت فتح معبر رفح مساء الجمعة الماضي امام الاف الفلسطينيين الذين كانوا يتواجدون على ارضها والذين حال اغلاق المعبر دون عودتهم الى ذويهم وبيوتهم في قطاع غزة.

واكد حمد quot;أن عددا كبيرا من الفلسطينيين ينتظرون الان العودة الى القطاع من مصرquot; مبينا ان نحو 866 مواطنا تمكنوا يوم امس من العودة الامر الذي سيتواصل على نحو كثيف خلال الايام المقبلة.