تونس: قرر ممثلو حركة النهضة الاسلامية في تونس تعليق مشاركتهم في الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديموقراطي احتجاجا على المناخ السائد في هذه الهيئة، حسب ما اعلن عضو في الحركة الاربعاء لوكالة فرانس برس.

وقال نور الدين البحيري ممثل حركة النهضة في الهيئة quot;ارغمنا على تعليق مشاركتنا في الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديموقراطي حتى تقرر الهيئات القيادية في حركة النهضة نهائيا طبيعة العلاقة التي تربط الحركة بهذه الهيئةquot;.

وكلفت الهيئة النظر في مشروع المرسوم المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية في تونس بعد مرحلة بن علي ويترأسها عياض (اكرر: عياض) بن عاشور.

واخذ البحيري على بن عاشور اتخاذه قرارا دون الاخذ برأي جميع الاعضاء وعدم الرد على quot;شتائم وتعديات جسديةquot; جرت خلال مشاجرات بين اعضاء الهيئة خلال جلستها الاخيرة.

ويتعلق الخلاف خصوصا بمسألة ادراج بند يحظر تطبيع العلاقات مع اسرائيل في quot;الميثاق الجمهوريquot; الذي سيكون مقدمة للدستور التونسي الجديد.

وتتمثل حركة النهضة في الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثور والاصلاح السياسي والانتقال الديموقراطي بكل من فريدة العبيدي والصحبي العتيق ونور الدين البحيري.