لندن: جدد وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ اليوم دعوته لمختطفي الرهينة البريطاني الان ماكمينيمي في العراق بتسليمه حيا او ميتا.

وقال هيغ في كلمته أمام مجلس العموم أنه يعتقد ان ماكمينيمي (34 عاما) قد قتل منذ اختطافه في العراق في 2007 مطالبا محتجزيه بالتعاطف مع أسرته والاتصال بالسلطات البريطانية للكشف عن وضعه مؤكدا مواصلة بلاده البحث عنه واسترجاع رفاته (في حال موته).

وأضاف هيغ في بيان وزاري quot;أنني مدرك بمواصلة معاناة أسرة ألان مكمينيمي وأؤكد لهم ولمجلس العموم اننا سنواصل جهودنا لاستعادتهquot;.

وبين انه يدرك قيام السلطات العراقية بفتح تحقيق في ملابسات اختطاف مكمينيمي معربا عن أمله بأن يؤدي ذلك الى تحقيق العدالة.

وجاءت تصريحات هيغ عقب استجواب جرى أمس حول اعدام زملاء مكمينيمي الثلاثة الذين كانوا يعملون معه كحراس شخصيين عندما اختطفوا من وزارة المالية العراقية في مايو من عام 2007.

واختطف كل من أليك ماكلاخلان (30 عاما) من جنوب ويلز وجيسون سويندلهيرست (38 عاما) من لانكشاير بشمال انكلترا وجايسون كريسويل (39 عاما) من غلاسكو اضافة الى الى خبير الكمبيوتر بيتر مور (36 عاما) الذي كانوا يحرسونه.

واستلمت السلطات البريطانية في العراق جثث زملاء مكمينيمي في العراق عام 2009 في حين أطلق سراح مور على قيد الحياة في ال30 من ديسمبر من العام نفسه بعد 946 يوما من اختطافه.