باريس: استعرض وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اليوم مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاسرائيلي شاؤول موفاز المبادرة الفرنسية الرامية الى اطلاق مفاوضات سلام قبل سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان هذا اللقاء كان فرصة لمناقشة المبادرة الفرنسية الرامية الى اطلاق مفاوضات سلام مباشرة قبل سبتمبر على اساس حدود واضحة ومتوازنة تكون موضع توافق واسع من المجتمع الدولي. مشيرا الى ان موفاز quot;رحب كثيراquot; بهذه المبادرةquot;.

واضاف فاليرو quot;لقد فهم جيدا اننا في حالة تعبئة لاسئناف الحوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذي نرى انه لا غنى عنهquot;. واعلن الوزير الفرنسى ايضا عن عقد اجتماع في 11 يوليو/تموز المقبل في واشنطن للجنة الرباعية (الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي، الامم المتحدة) لدعوة الاطراف الى الاجتماع على اساس ما اقترحه الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وكان اوباما دعا في 19 مايو الماضي الى قيام دولة فلسطينية على حدود 1967، اي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، مقابل تبادل اراض يتم التفاوض عليها مع اسرائيل وهو ما رفضته الاخيرة.